السينما والتربية

افلام رسومات متحركة للاطفال للمشاهدة

 

ايمانا منا بصعوبة الاحتفاظ بالاطفال في المنزل و الزامهم بالتمارين و الدراسة عن قرب او عن بعد، ولصعوبة الزام الاطفال على الجلوس في المنزل، ارتأينا أن نقترح عليكم بعض عناويين الافلام للرسومات المتحرة التي يمكن مشاهدتها مع الاطفال، ولما لا مناقشة بعض الافكار او الجمل او الحكم الواردة فيه، تطبيقا لبعض المبادئ التي تؤطر انشطة المحادثة او الاستماع والتحدث … التي تندرج ضمن مكونات المناهج الدراسية المنقحة التي تعمل بعا اغلب الدول من جهة، من جهة اخرى يمكن اعتبار هذه المناقشة التي تلي الفيلم تربية على ثقافة الصورة و الثقافة البصرية بشكل عام.

حاولنا تقديم بعض الافلام التي نراها من جهتنا كمربي، التي يمكن ان نستفيد منها ونفيد، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تجبر الناس على البقاء في المنزل وقاية وحماية من فيروس كورونا، وقانا الله واياكم منه.

1- فيلم بلال: سلالة بطل جديد  Bilal: A New Breed of Hero 2016

 هو فيلم سعودي ثلاثي الأبعاد مُحرَّكٌ حاسوبيًّا إثارة ومغامرة تاريخية، مستوحى من سيرة حياة بلال بن رباح أحد أصحاب الرسول محمد Mohamed peace be upon him.svg. حيث تدور أحداثُه حول الفتى بلال الذي تم اختطافه هو وشقيقته من الحبشة إلى أرض جزيرة العرب فيُحاول التحرّر من عبوديّته ويُصبِح ذا شأن في المُجتَمع. الفيلم من إنتاج بارجون إنترتيمنت ومن تأليف وإخراج وقصّة أيمن جمال واشترك معه في الإخراج خوارم آلفي، كتب سيناريو آليكس كرونمر، ومايكل وولف، وخورام آلافي، وياسين كامل.

رابط المشاهدة بالفرنسية                       رابط المشاهدة النسخة العربية

2- فيلم كونغ فو باندا Kung Fu Panda 2008

عاطفي ، سمين ، ومحرج إلى حد ما ، Po هو بلا شك أكبر مشجع للكونغ فو. نادل في مطعم نودلز والده ، لم يتم إثبات مهارته بعد. تم انتخاب بو لتحقيق نبوءة قديمة ، لينضم بو إلى عالم الكونغ فو لتعلم فنون الدفاع عن النفس من المحاربين الأسطورية الخمسة ، بناء على أوامر من معلمهم ومدربهم ، السيد شيفو . لكن نمر الثلج الخادع تاي لنغ والذي تحركه الرغبة في الانتقام ، يقترب بسرعة ، و Po هو الذي سيكون مسؤول عن الدفاع عن الوادي ضد هذا التهديد المتزايد.

رابط المشاهدة النسخة بالفرنسية     رابط المشاهدة بالنسخة العربية مدبلجة بالعربية الفصحى.

3- Inside Out 2015  يعد من الافلام التي تربعت على الرسومات المتحركة العالمية

تدور قصة الفلم حول الطفلة (ريلي) التي تنتقل إلى (سان فرانسيسكو) مع عائلتها ، بعد أن تسلم والدها عملا جديدا هناك ، حيث تتحكم بها بعض المشاعر مثل (السعادة ، الخوف ، الغضب ، الحزن ، الاشمئزاز) ، وتحاول (ريلي) بالمساعدة من مشاعرها الكامنة التي تعطيها نصائح يومية أن تتخطى معاناة الانتقال إلى هذه المدينة الجديدة.

مشاهدة الفيلم النسخة الفرنسية              مشاهدة الفيلم النسخة العربية

اظهر المزيد

تربية و تكوين

استاذ مهتم بعالم التربية و التكوين في المجال التربوي مهتم بنظريات التربية و الطرق التدريس الحديثة مهتمه بالبحوث التربوية و كل ما يتعلق بالمجال الديداكتيكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!